اغلاق

‘سيارة عروس‘ غريبة للأفراح في غزة.. صنعها شاب من أجزاء 5 سيارات

لجأ شاب فلسطيني يرأس مؤسسة خيرية لتيسير الزواج في قطاع غزة لتصميم سيارة زفاف وتصنيعها محليا باستخدام أجزاء من خمس سيارات أخرى بعد أن حال سعرها
Loading the player...

 الباهظ دون استيرادها من الخارج وإدخالها غزة.
سيارة الزفاف البيضاء هذه تكتسب شعبية كبيرة في مدينة غزة هذه الأيام فهي إضافة غير عادية لحفلات العرس بالنسبة لأهل القطاع المحاصر.
ووفقا للمثل القائل "الحاجة أم الاختراع " فقد لجأ سلامة العوضي مدير مؤسسة فرحة الخيرية لتيسير الزواج في قطاع غزة لتصميم السيارة وتصنيعها محليا بعد أن حال سعرها الباهظ دون استيرادها من الخارج وإدخالها غزة.
واستعان العوضي بفني ميكانيكا سيارات لتصنيع السيارة كما استخدم أجزاء من خمس سيارات أخرى . وتتميز سيارة الزفاف التي يطلق عليها سندريلا بسقف مرتفع مقوس بتصميم خاص فريد. وأشار العوضي إلى أن تصنيع السيارة استغرق ثلاثة شهور وبلغت تكلفته 21 ألف دولار.

الناس يلتقطون الصور معها
ويتأكد نجاح مشروع تصنيع السيارة كلما التف الناس حولها أكثر لالتقاط صور معها. وأعرب عريس يدعى محمود حمدية عن سعادته لتجربة هذه السيارة الفريدة في يوم زفافه.
وتؤجر السيارة في يوم الزفاف مقابل 500 شيقل (أو نحو 140 دولار) ورغم ذلك فإنها تؤجر مجانا لمن يتلقون قرض زفاف.
وسيارة الزفاف محجوزة في موسم الأعراس خلال فصل الصيف ويأمل العوضي أن يحقق ربحا وفيرا يكفي لتصنيع سيارة زفاف أخرى لشبان وفتيات غزة في حفلات عرسهم المستقبلية.


صور من الفيديو





لمزيد من اخبار عالمية وسياسية اضغط هنا

لمزيد من اخبار فلسطينية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اغلاق