اغلاق

قصة رائعة عن الصدقة .. استمتعوا معنا الآن بقراءتها

يحكى أنه ذات يوم رأت امرأة في منامها أن رجلاً من اقاربها قد لدغته افعى سامة وقتلته على الفور، وقد اخافتها هذه الرؤيا كثيراً واستيقظت من نومها فزعة،


الصورة للتوضيح فقط


وفي اليوم التالي اتجهت المرأة الى منزل هذا الرجل وأخبرته برؤيتها وعبرت له عن مخاوفها الشديدة اتجاهه وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله، ويأخذ حذره، فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة، وبالفعل فعل ذلك، ففي مساء نفس اليوم قام بذبح رأسين من الضأن، ودعا جميع اقاربه وجيرانه وقدم لهم عشاء دسماً ووزع اللحوم على الفقراء، وكان صاحب المنزل لم يذق اي طعام او لحم، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه، فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين، إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول.
ولم يتبق من الطعام إلا ساقاً واحداً، لفها الرجل في رغيف من الخبر ورفعها نحو فمه ليأكلها، ولكنه تذكر عجوز من جيرانه لم تستطع القدوم الى العشاء بسبب ضعفها وكبر سنها، فلام نفسه على نسيانه لها، وذهب لها ليقدم لها الساق التي تبقت، واعتذر لها لأنه لم يبقى عنده شيء من اللحم غير ذلك، سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق، وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم، واخذت تأكل مما تبقى من دهون على هذه الساق، فدخل شنكل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحية التخلص منه فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها عبثاً.
وفي ساعات الصباح الباكر سمع ابناء الرجل حركة وراء منزلهم فأخبروا اباهم بذلك، وعندما خرج ليفهم ما يحدث وجد الحية على هذه الحال وقد التصقت عظمة الساق في فكها، وأوصلها زحفها إلى بيته، فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها، وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً، وانتشر خبرها في كلّ مكان، وهم يرددون المثل القائل: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم. أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا.

لنشر صور أطفالكم عبر موقع بانيت، كل ما عليكم فعله إرسال التفاصيل التالية: اسم الطفل والعمر والبلدة ومجموعة صور للطفل، إلى البريد الالكترونيpanet@panet.co.il)

لمزيد من روايات وقصص اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اغلاق