اغلاق

احترسوا .. تقليل جرعة الإنسولين قد يسبب الوفاة !

حذرت جمعية ألمانية طبية من تقليل جرعات الإنسولين الذي يتناوله بعض المرضى، مؤكدة أن ذلك قد يتسبب في الدخول في غيبوبة، وهو ما يترتب عليه الوفاة.


الصورة للتوضيح فقط

وقالت الجمعية الألمانية لعلاج السكري، إن اضطرابات الأكل كثيرًا ما تهاجم مريضات السكري من النوع الأول، خاصةً المراهقات. 
وأضافت أن بعض المريضات بالشَّرَه العصبي "البوليميا" يتعمدن خفض جرعة الإنسولين؛ لإنقاص الوزن، فعند نقص الإنسولين يصرف الجسم الكربوهيدرات عبر الكلى، فينخفض الوزن. 
وتترتب على ذلك عواقب صحية وخيمة تبدأ باختلالات خطيرة بعملية الأيض، وصولًا إلى الدخول في غيبوبة، تُهدد الحياة، ويتسبب إهمال علاج هذه الاختلالات، في أضرار جسيمة للعين والكلى والأعصاب والقلب. 
لذلك يجب على الوالدين متابعة مستوى الإنسولين لدى ابنتهم المصابة بالسكري والبوليميا معًا. 
يُشار إلى أن الشره العصبي "البوليميا" هو أحد اضطرابات الأكل، يتسم بنوبات متواترة من الإفراط في الطعام تُسمى بنوبات الأكل الشره، تليها سلوكيات تعويضية تُعرف بـ"التطهير" أو التفريغ، مثل التقيؤ الذاتي، والصوم، واستخدام المُليّنات، والحقن، والأدوية المُدرَّة للبول، إضافةً إلى الإفراط في ممارسة الرياضة.

لمزيد من بانيت توعية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اغلاق