اغلاق

عاداتنا وتقاليدنا .. أين أصبحت ؟! شاركونا

كم منا يعي المفهوم الحقيقي للعادات والتقاليد؟ اما زالت موجودة ام ان غبار الزمن قد غطاها؟ العادات والتقاليد تعتبر أحد مقومات المجتمع السليم ولا تقل اهمية عن أي من مقومات الحياة!


صورة للتوضيح فقط

كما يقول المثل (اللي ما له اول ما له تالي) في الماضي كانت العادات والتقاليد تولد مع الانسان وتكبر معه حتى تصبح امرا اساسيا في حياته راسخا في عقله وتصرفاته لا يتصنعه، وانما واقع يتداوله مع اسرته وجيرانه والمجتمع المحيط به لكونه مجتمعا صغيرا يعيش عادات وتقاليد واحداهما الآن فقد اصبحت هذه العادات والتقاليد غائبة عند الكثير من الناس، وذلك لأسباب عديدة اهمها اتساع المجتمع ودخول العولمة ووسائل الاعلام، وهي من اهم الاسباب التي ادت الى انقراض هذه العادات شيئا فشيئا.
ناهيكم ايضا عن الزواج من جنسيات مختلفة وما يترتب عليه من تضارب في العادات والتقاليد لدى الاطفال الناتجين عن هذا الزواج. وبالتالي تختلط العادات لا تعود لها الخصوصية!!

لمزيد من بانيت توعية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اغلاق