اغلاق

رئيس بلدية الطيبة يزور ثانوية عتيد ويعد بمعالجة النواقص

قام رئيس بلدية الطيبة صباح اليوم الاحد بزيارة ميدانية وتفقدية الى مدرسة عتيد الثانوية في الطيبة، حيث رافقه في الزيارة عدد من رجال التربية والتعليم، ومفتشين،
Loading the player...

واعضاء بلدية الطيبة، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحامي محمد امين طيبي، حيث استقبله المربي حسني مرعي حاج يحيى وقاموا في بداية اللقاء عقدت جلسة في مبنى المدرسة وافتتحت اللقاء المربية ريم مصاروة حيث قالت :" نشكر رئيس بلديتنا المحامي شعاع مصاروة منصور حيث ابت الطيبة الا ان تجعل شعاع نبراساً ينهض بها" .
واكدت المربية ريم مصاروة "ان جميع المشاركين بمن فيهم رئيس البلدية يريدون التغيير والنهوض بالشبيبة الذين هم صناع المستقبل، وتسهيل المسيرة التعليمية عليهم وفتح طرق تعليمية وتثقيفية لهم ".

مروان حاج يحيى: نستبشر خيراً من رئيس البلدية
وتحدث رئيس برلمان عتيد الثانوية مروان حاج يحيى قائلا :" نحن طلاب المدرسة نستغل الفرصة ونرحب بالرئيس ونبارك له بفوزه بالانتخابات الديمقراطية التي شهدتها مدينة الطيبة، اننا نستبشر خيراً من رئيس البلدية ايماناً بالمثل القائل اول الغيث قطرة، فالقطرة كانت انجازات بسيطة قام بها رئيس البلدية في اول ايام استلامه للبلدية وهو الاستجابة لطلبنا بتنظيف جسر الطيبة، وحل مشكلة تجميع المياه في ملعب كرة القدم في الجهة الشرقية، وتنظيم السير بمحاذاة المدرسة" .
هذا وتحدثت باسم لجنة المعلمين لبنى حاج يحيى قائلة :" يسرني ان افتتح كلمتي بتقديم الشكر العظيم والعميق لطاقم العمل الدؤوب في المدرسة ولمركزي التربية الاجتماعية المعلمة ريم مصاروة والاستاذ رافت عويضة وعلى رأسهم مدير المدرسة المربي حسني حاج يحيى، كما واتقدم بجزيل الشكر والعرفان لرئيس البلدية على زياراته التفقدية في مدارس الطيبة" .
وتحدث المحامي محمد امين طيبي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب عن "انجاز رئيس البلدية الذي قام به بجلب الغرف المتنقلة الى المدرسة لحل مشكلة اكتظاظ الطلاب في الصفوف" .
كما تحدث مدير مدرسة عتيد الثانوية حسني مرعي حاج يحيى، حيث بين خلال كلمته العمل الاجتماعي والمسؤول الذي يقوم به طاقم المعلمين في المدرسة تجاه الطلاب، كما قدم للحضور عرضا محوسبا شرح فيه جميع التفاصيل والتخصصات والانجازات التي قام بها طلاب ثانوية عتيد على مدار السنة، وشرح الفعاليات التي تقوم بها الهيئة التدريسية، مشيراً الى بعض النواقص التي تلزمهم في المدرسة.

المحامي شعاع منصور: لا شك ان المدرسة الثانوية هي الصرح التربوي في الطيبة
أما المحامي شعاع مصاروة منصور رئيس البلدية فقد قال :" انا فرح جداً لانني متواجد في ثانوية عتيد فشكراً للمربي حسني مرعي حاج يحيى ولطاقم الهيئة التدريسية، لا شك ان المدرسة الثانوية هي الصرح التربوي الاكبر في الطيبة وهذه مدرسة كل انسان في المنطقة يعرف اهميتها على صعيد التربية والتعليم، نحن وضعنا سقفا عاليا على مستوى التربية والتعليم، فهذا الموضوع سيأخذ قسطا كبيرا من ميزانيات البلدية للاسف اتخذ قرار في مرحلة معينة سابقة ان شركات خارجية تدير مدارس الطيبة مثل شبكة عتيد، نحن سنقوم بفحص هذا الموضوع جيداً للنهاية. اقولها بوضوح اول يوم دخلت فيه الى المدرسة اعرف انه يوجد تسيب يحصل في المدرسة من خلال متابعتي لكاميرات المراقبة التي بمحاذاة المدرسة، وانا جلست مع المربي حسني مرعي حاج يحيى حول هذا الموضوع وخرجنا بقرار بالعمل على ضبط التسيب في المدرسة، اولاً سنعمل رؤيا جديدة لهيكلة المدرسة من الاذن الى المدير، سافحص جميع الهيئة التدريسية والمعلمين في المدرسة وسافحص شهاداتهم، اقل من لقب اكاديمي B.A  لا اقبل. سنقيم لجنة مع ممثلي البلدية وشبكة عتيد والمدرسة التي تفحص خلال فترة وجيزة موضوع شبكة عمال، وشبكة عتيد".
واضاف "بلدية الطيبة هي المحطة الاخيرة ولا يجوز لاي احد ان يقوم بتعيين توظيفات في المدرسة ان كان نائبا او مديرة أو معلما بدون موافقة شخصية من رئيس البلدية، هناك عدة طلبات توجه لي بها معلمون قسم منها يجب ان يحل وقسم اخر غير بناء، هذا الموضوع سوف اعطيه للجنة مختصة في البلدية لتفحص كل ملف وملف" .
وختم بالقول: "سوف نصحح الظلم امام المعلمين في المدرسة من ناحية الاجور، السنة القادمة المبنى المدرسي التدريسي سوف يعاد النظر فيه من جديد، واي معلم يوظف هذه السنة ليس عنده قدرات سوف يخرج من المدرسة".
وفي النهاية اتفق الطرفان على ان تكون مصلحة الطلاب فوق الجميع وان يكون تعاون مشترك وفعال لصالح المدرسة.


مجموعة صور التقطت بعدسة موقع بانيت وصحيفة بانوراما

لمزيد من اخبار هنا الطيبة اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من الطيبة والمنطقة اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
الطيبة والمنطقة
اغلاق