اغلاق

افتتاح مهرجان ايام ثقافية في المزرعة بابداع وتميز

على وقع قرع اصوات الطبول الكشفية ، استقبل - يوم امس السبت- المسؤولون في المدارس والمجلس المحلي في قرية المزرعة وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي فؤاد عوض،


تصوير سامي هواري

وامام المسجد في القرية الشيخ سعيد بوبو ما يربو عن الـ 800 من الحضور ومن بينهم عدد من اعضاء الكنيست العرب ( زهير بهلول وأيمن عودة) ومن رؤساء السلطات المحلية العربية (د. سهيل دياب رئيس بلدية طمرة، نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي في ابو سنان ومحمود شامي رئيس المجلس المحلي في الجديدة- المكر) ومدير قسم الثقافة والشباب في وزارة المعارف جلال صفدي.

كلمات ترحيبية وعروض فنية متنوعة ومئات الحضور
فقد افتتح يوم امس السبت، 26.3.16 في قرية المزرعة فعاليات مهرجان "أيام ثقافية" بفقرة مخصصة للمسنين، فبعد كلمات الترحيب والتي افتتحها عضو الكنيست زهير بهلول والذي شكر رئيس المجلس على دعوته لهذا الحدث الرائع، كيف لا وهو جار المزرعة (من سكان عكا)، ثم تحدث عن الوفاء والخير قائلا : " انتم وانتن اللبنة الاساسية لطريق جديدة ". ثم تحدث رئيس المجلس المحلي في المزرعة فؤاد عوض (ابو العبد) الذي رحب بالحضور قائلا:" نعتبر هذا اليوم يوم الوفاء والتكريم دوركم  محفور بقلوبنا وهذا الحفل اقل بكثير مما تستحقون زكما يقول المثل الدهن بالعتاقي، واللي ما اله كبير ما اله تدبير"، ثم شكر كل من ساهم بإخراج هذا اليوم الى النور، ثم توجه قائلا لجلال صفدي بانه وعده ببشرى ويأمل أن يذكرها اليوم في كلمته، ثم تحدث عضو الكنيست ايمن عودة فألقى كلمته شاكرا فيها الاباء والامهات والاجداد والجدات على صبرهم وصمودهم والذي اوصلنا الى هنا، ثم تقدم امام المسجد الشيخ سعيد بوبو الذي اثنى على رئيس المجلس للمبادرة الى هذه الفعاليات، ثم جلال صفدي قال بكلمته بان البشرى التي ذكرها رئيس المجلس المحلي انما هي موجهة لكل المجتمع العربي وهي عبارة عن تحصيل 16 وظيفة مفتش للتربية اللامنهجية، اضافة الى ميزانية 135 مليون ش.ج سوف تستعمل لتنفيذ خطة عمل في التربية اللامنهجية ابتداء من 1.9.16، والقى كل من رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل دياب تلاه نهاد مشلب كلمتان ثم قدم نهاد مشلب درعا تقديرية لفؤاد عوض.

فقرات فنية: يرغول ودبكة ونائلة عزام وعلا اسحاق
افتتح البرنامج الفني بفقرات من الناي واليرغول قدمها اسامة ابو علي وفرقته ثم جاءت فقرة لنائلة عزام لبس تحدثت فيها عن الاغاني النسائية واغاني الافراح ، ثم قدمت فقرات منها مصحوبة بالموسيقى تارة وتارة يرافقها الجمهور. فرقة الدبكة الفتية في المزرعة قدمت فقرة جميلة وحماسية، ثم اختتمت هذه الفقرة من العروض بعرض كوميدي لعلا اسحاق والتي الهبت الجمهور ولاقت استحسانه.

الكبار والصغار في حلقة الايقاع والحلم المهلاوي يتجسد
وتزامنا مع الفقرة الثانية  - وهي فقرة مشاركة الجمهور – دعي الاطفال الى حضور مسرحية "رحلة الخرنق"، والى المشاركة في بعض ورشات العمل الابداعية من رسم وطين وفسيفساء ورسم على الوجوه، بينما دعيت النساء لمشاهدة مسرحية "حضرة زوجتي".
وشارك الجمهور – كبارا وصغارا عربا ويهودا - في حلقة الايقاع والتي تم من خلالها توزيع عشرات الطبول والعصي على المشاركين وابتدأ "الضجيج" وقرع الطبول وفق تعليمات فنان الايقاع "موطي"، ثم شاهد الجمهور فقرة من رقصة الكابويرا البرازيلية. ثم اعتلت المسرح فرقة عين ماهل فأمتعت الجمهور بأجزاء جميلة من أوبريت "الحلم المهلاوي" والتي قدمها طلاب الصف العاشر "موفيت" في المدرسة الشاملة عين ماهل، حيث أبدى الحمهور استحسانه وحماسه مع الاغاني والرقصات المصممة خصيصا للفرقة، وخاصة اغنية (سقا الله ايام زمان) واغنية "مهلاوي".
وقد اختتم اليوم بحفل موسيقي للفنانة امل مرقص، تألقت فيه، كعادتها في اغان الخبت حماس الجمهور، فاحبها واحبته.



لمزيد من اخبار عكا والمنطقة اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق