اغلاق

غيوم الجليل تثبت المثل الشعبي: شباط ما على كلامو رباط

في قرى الجليل هناك مثل شائع عن شهر شباط ، يقول المثل "شباط ما على كلامو رباط "، وهذا ما بدى جليّا في اليومين الأخيرين، فكما لاحظنا يوم أمس السبت كانت


منظر عام من الجيلي،  تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما

الشمس مشرقة طيلة ساعات النهار، ليذهب الجليليّون الى النوم في الليل ويتفاجأوا بصوت الرعد والبرق الذي ملأ السماء حيث تساقطت الأمطار بغزارة خلال ساعات الليل، وما أن استيقظوا صباح اليوم حتى رأوا الشمس مشرقة من جديد وكأنّ شيئا لم يكن في الليل .
بالمقابل من ينظر الى سماء الجليل يرى الغيوم السوداء، والى جانبها شمس مشرقة، فلا يستطيع أن يعرف شيئا عن حالة الطقس.

المنخفض مستمر حتى صباح الأربعاء المقبل
يوم الاثنين تستمر الحالة الجوية الباردة والماطرة من الشمال وحتى الجنوب لتتساقط الامطار بشكل متفرق بمعظم المناطق الشمالية والمركزية، وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ وعلى مرتفعات الجولان فوق الـ 1200 متر. وفقا لتوقعات الأرصاد.
اما يوم الثلاثاء، فتنخفض درجات الحرارة اكثر من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، وتهطل الامطار على شكل زخات متفرقة بالشمال والجنوب.

بإمكان متصفحي موقع بانيت إرسال أخبار وصور لنشرها في موقع بانيت مجانا على البريد الالكتروني :panet@panet.co.il



لمزيد من اخبار ترشيحا والمنطقة اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق