اغلاق

بالصور : منخفض جوي ماطر يزور مدينة القدس

بعد ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية في بداية شهر شباط ، والتي كانت شمسها أشبه بشمس الربيع ، تأثرت البلاد منذ بداية الأسبوع الحالي بمنخفض جوي


 
مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا ، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصبح أدنى من معدلاتها ، وستستمر هذه الوتيرة في الانخفاض حتى مطلع الأسبوع القادم على أقل تقدير.ولا تزال التوقعات تشير إلى تدفق هواء شديد البرودة باتجاه البلاد مع ساعات مساء يوم الاربعاء ويوم الخميس، بحيث من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي جديد ليؤثر على البلاد .
وزارت أمطار الخير مدينة القدس منذ صباح الأمس ، واستمرت الأمطار الغزيرة المتقطعة في الهطول على المدينة المقدسة .
وأفاد الراصد الجوي المقدسي أنس الحموري " أن الأجواء الباردة وشديدة البرودة ستستمر في المدينة والبلاد حتى بداية الأسبوع القادم بفعل تدفق الرياح الباردة نحو المنطقة " ، وأكد على أن الامطار وفقا للتوقعات ستتساقط في المناطق الشمالية وفي منطقة القدس والنقب .

" هطول أمطار متفرقة "
ويتوقع حسب الأنباء الجوية أن تتأثر البلاد بعدة فعاليات جوية متشابكة حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحيث تكون السمة البارزة لهذه الهطولات أنها محلية الطابع وعلى فترات غير متواصلة على مدينة القدس ، ولكنها تكون أحياناً غزيرة في نفس الوقت ومصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية ، نتيجة التبريد الكبير المتوقع في الطبقات الجوية العالية منها خصوصاً ، لتعود درجات الحرارة للارتفاع في الأسبوع القادم لينطبق المثل الشعبي القائل :" شباط يشبط ويلبط وريحة الصيف فيه " .





بإمكان متصفحي موقع بانيت إرسال أخبار وصور لنشرها في موقع بانيت مجانا على البريد الالكتروني :panet@panet.co.il



لمزيد من اخبار القدس والمنطقة اضغط هنا
لمزيد من الاخبار المحلية اضغط هنا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق