اغلاق

مدير الدائرة الاسلامية: القيادات العربية تحتاج أن نلملم شعثها

وجّه الشيخ زياد زامِل ابو مخ ، مدير الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية ، انتقادا شديد اللهجة للمجتمع العربي وقيادته ، في سياق حديث صحفي ادلى به لقناة الوسط
Loading the player...

 العربي – قناة هلا ،حول القرار بإعادة فتح المساجد التي اغلقت في اطار الجهود لمكافحة تفشي وباء الكورونا . وقال الشيخ زياد زامل ابو مخ فيما قال في سياق المقابلة  ( اضغط على الفيديو اعلاه لمشاهدتها بالكامل ) : " ان هذه الفترة أماطت اللثام عن وجه المجتمع العربي ، مجتمع يحتاج الى صياغة جديدة في الأوعية الفكرية والسلوكية ، والمثل يقول ( اذا تفرقت الغنم قادتها العنزة الجرباء ) ، ونحن بأمس الحاجة الى بناء قيادات راشدة تعي أمور الحياة ، حياة الدنيا والاخرة ، لكن بهذا الفهم المبتور كل يدّعي أنه يملك منطق الديك . وأنا أقول أن الغيرة الحقيقية على هذا الدين معناها انفعال إيجابي وتحديد موقف وقياس مسافة ، فاذا وجدت من ينفعل الانفعال العاقل ويحدد موقفا ويقيس مسافات فاعلم أن هذا الرجل الذي نريده ونصلي من أجل الظفر به " .
واردف الشيخ زياد زامِل ابو مخ قائلا لقناة هلا :" القيادات العربية تحتاج الى أن نلملم شعثها ، فهي متفرقة ، وكل يدلي بدلوه بلا سنا عقلي ولا نقلي وهذا هو الوجه الاغبر لمجتمعنا الذي ارجو اله سبحانه وتعالى أن يصحو من غفوته بعد الكورونا ، لأن هناك دروسا وعبر كثيرة نحتاج الى صياغتها وعرضها ، لأن هناك بضيعة نفيسة في ديننا لكن البعض لا يحسن عرضها " .

" ليس لي بواعث شخصية "
ومضى الشيخ زياد زامِل ابو مخ بالقول لقناة هلا ، ردا على سؤال :" الحمد لله ، ليس لي بواعث شخصية ، وانا دائما استرشد بهدي الله سبحانه وتعالى ، وأطلب منه أن يبصرنا في أمور ديننا ودنيانا ، فأنا ان أغلظت في القول فهذا لأن جرح الوسط العربي نازف ، وبقدر الدم النازف يكون الجرح .
لا أقول أن الجرح لا يكنى بعظمة ، لكن هناك بلا شك عناصر إيجابية لديها الاستعداد والقابلية لأن تلتحم لبناء مستقبل افضل بكثير مما نحن فيه . فتخيل أن كورونا هذا الفيروس الكبير الذي شق الصفوف ولم نعِ ضرورة اللحمة في هذا الظرف القاهر ، فانشغل الناس في هذا الكورونا من وجهة نظر بعيدة كل البعد عن سبر غوره والوقوف عن مراميه ، لان هذا المرض المفروض ان يكون باعثا قويا لبناء الوسط العربي لمقاومته وعدم الانشغال بأمور تدل على رؤوس فارغة وعلى قلوب منكسرة " .

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق