اغلاق

في ظل ارتفاع أعداد المرضى : هل يتم فرض الاغلاق على الطيبة، قلنسوة، زيمر وعين ماهل ؟

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن كلا من الطيبة ، قلنسوة ، زيمر وعين ماهل ، باتت في تخوم الخط الاحمر للكورونا ، وذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس فيها


صورة للتوضيح فقط - تصوير الشرطة

بشكل كبير ، وهو ما يعني أنه قد يتم فرض اغلاق على هذه المناطق  .
وكان مجلس زيمر المحلي ، قد قال في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" يقول المثل "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، ويقول المثل الشعبي : "ابوي بجبرها قبل ما تنكسر"، ها نحن اليوم تحت جائحة الكورونا، فقد مررنا الموجة الاولى بسلام وكان ذلك بفضلكم وبفضل وعيكم وبفضل العمل حسب توجيهات وزارة الصحة والمجلس المحلي، الا اننا نمر الان بفترة حرجة جدا لا تليق بوعينا ولا بادراكنا ولا بمكانتنا في محيطنا ، والذي نظر الينا بتقدير واحترام على ما ابديناه من وعي وعمل من الحد من انتشار هذا الفيروس اللعين.
فاليوم اعلن عن زيمر واحدة من الـ 7 بلدان الحمراء في البلاد، وذلك بسبب زيادة حالات العدوى نسبة لعدد السكان مع المقارنة لحجم الزيادة كل يوم وكل اسبوع، ففي الـ 10 ايام الاخير زدنا 29 مريضا اضافة للمرضى الذين كانوا من قبل
وهذا مؤشر خطير جدا، قد نجد بلدنا بلدا منكوبا، وقد يتم اغلاق المداخل والمخارج ومنع الناس من الدخول والخروج منها واليها، ولا حاجة لشرح تبعيات هذا اذا حصل لا سمح الله " .
واضاف البيان :" عليه اتوجه اليكم فردا فردا، اخا واختا، صغيرا وكبيرا، باعادة النظر في العادات والتصرفات، واخذ المسؤولية كل تجاه رعاياه واتباع تعليمات الوزارة بحذافيرها .
لا عتب على  من يصلي في بيته، بل هي اولى من الصلاة في المساجد بمثل هذا الوضع، ولا حرج اذا قمنا بواجبنا تجاه اصدقائنا في مناسباتهم دون التجمهر الذي هو اكبر عامل للانتشار .
كما من الممكن تأجيل الرحلات الى المتنـزهات العامة، للمشاوي نفس الطعم بغض النظر اين تمت عملية الشواء، كما اني ارجو بكل طرق الرجاء، ان كل من كان عليه التواجد في الحجر المنزلي احترام التعليمات وتنفيذها، واي مخالف ستقوم الشرطة بادخاله قصرا لاماكن اعدت للمحجورين، الرجاء الالتزام لننقذ انفسنا وبلدنا واهلنا .
وفي النهاية، اتوجه الى كل من هو بحاجة لمساعدة الاتصال مع قسم الشؤون في المجلس للاخت اخلاص زيدان لمساعدته، فنحن كنا وما زلنا وسنبقى بخدمتكم ان شاء الله " .

ارتفاع باعداد المتعافين من الكورونا : قائمة بعدد الإصابات في البلدات العربية
وكانت معطيات وزارة الصحة التي نشرتها أمس الاحد، الى ارتفاع كبير في عدد المتعافين، في العديد من البلدات العربية.
وفيما يلي قائمة بعدد المرضى في داخل البلدات العربية منذ بداية الازمة وعدد المتعافين:
قلنسوة - أصيب حتى اليوم 592 - تماثل للشفاء 189.
عين ماهل - أصيب حتى اليوم  192- تماثل للشفاء 37.
كفر مصر - أصيب حتى اليوم  40- تماثل للشفاء 11.
الطيبة - أصيب حتى اليوم  464- تماثل للشفاء 161.
زيمر - أصيب حتى اليوم  50- تماثل للشفاء 9.

الرملة - أصيب حتى اليوم  821- تماثل للشفاء 421.
اللد - أصيب حتى اليوم  1034- تماثل للشفاء 649.
عين نقوبا - أصيب حتى اليوم  21- تماثل للشفاء 4.
القدس - أصيب حتى اليوم  12180- تماثل للشفاء 7966.
يافة الناصرة - أصيب حتى اليوم  114- تماثل للشفاء 33.

باقة الغربية - أصيب حتى اليوم  355- تماثل للشفاء 227.
كفر مندا - أصيب حتى اليوم  92- تماثل للشفاء 14.
كفر قرع - أصيب حتى اليوم  214- تماثل للشفاء 149.
الناصرة - أصيب حتى اليوم  363- تماثل للشفاء 102.
الطيرة - أصيب حتى اليوم  164- تماثل للشفاء 78.

اكسال - أصيب حتى اليوم  79- تماثل للشفاء 30.
جت - أصيب حتى اليوم  113- تماثل للشفاء 75.
دبورية - أصيب حتى اليوم  66- تماثل للشفاء 36.
تل ابيب يافا - أصيب حتى اليوم  3757- تماثل للشفاء 2441.
جلجولية  - أصيب حتى اليوم  95- تماثل للشفاء 67.

كفر قاسم - أصيب حتى اليوم  243- تماثل للشفاء 181.
ام الفحم - أصيب حتى اليوم  313- تماثل للشفاء 175.
جسر الزرقاء - أصيب حتى اليوم  118- تماثل للشفاء 84.
الفريديس - أصيب حتى اليوم  52- تماثل للشفاء 22.
رهط - أصيب حتى اليوم  573- تماثل للشفاء 435.

طلعة عارة - أصيب حتى اليوم  58- تماثل للشفاء 28.
أبو غوش - أصيب حتى اليوم  25- تماثل للشفاء 10.
حيفا - أصيب حتى اليوم  1133- تماثل للشفاء 642.
كفر كنا - أصيب حتى اليوم  58- تماثل للشفاء 21.
بسمة - أصيب حتى اليوم  31- تماثل للشفاء 14.

عرعرة النقب - أصيب حتى اليوم  328- تماثل للشفاء 300.
عبلين - أصيب حتى اليوم  28- تماثل للشفاء 8.
عرعرة - أصيب حتى اليوم  99- تماثل للشفاء 72.
بيت جن - أصيب حتى اليوم  29- تماثل للشفاء 13.
دير حنا - أصيب حتى اليوم  33- تماثل للشفاء 19.

طرعان - أصيب حتى اليوم  19- تماثل للشفاء 0.
ساجور - أصيب حتى اليوم  21- تماثل للشفاء 16.
عكا - أصيب حتى اليوم  139- تماثل للشفاء 77.
كسيفة - أصيب حتى اليوم  155- تماثل للشفاء 134.
الرينة - أصيب حتى اليوم  27- تماثل للشفاء 11.

دير الاسد - أصيب حتى اليوم  166- تماثل للشفاء 153.
كفر ياسيف - أصيب حتى اليوم  27- تماثل للشفاء 17.
نوف هجليل - أصيب حتى اليوم  94- تماثل للشفاء 50.
كابول - أصيب حتى اليوم  27- تماثل للشفاء 16.
مجد الكروم - أصيب حتى اليوم  51- تماثل للشفاء 38.

الرامة - أصيب حتى اليوم  26- تماثل للشفاء 18.
يركا - أصيب حتى اليوم  16- تماثل للشفاء 3.
الجديدة المكر - أصيب حتى اليوم  33- تماثل للشفاء 15.
اللقية - أصيب حتى اليوم  43- تماثل للشفاء 32.
عرابة - أصيب حتى اليوم  36- تماثل للشفاء 17.

المغار - أصيب حتى اليوم  30- تماثل للشفاء 15.
سخنين - أصيب حتى اليوم  53- تماثل للشفاء 32.
شفاعمرو - أصيب حتى اليوم  68- تماثل للشفاء 42.
معلوت ترشيحا - أصيب حتى اليوم  37- تماثل للشفاء 23.
كفر برا - أصيب حتى اليوم  24- تماثل للشفاء 22.

البقيعة - أصيب حتى اليوم  18- تماثل للشفاء 15.
نحف - أصيب حتى اليوم  71- تماثل للشفاء 65.
طمرة - أصيب حتى اليوم  71- تماثل للشفاء 55.
تل السبع - أصيب حتى اليوم  26- تماثل للشفاء 20.
حورة - أصيب حتى اليوم  264- تماثل للشفاء 257.
عسفيا - أصيب حتى اليوم  23- تماثل للشفاء 20.

لمزيد من اخبار محلية اضغط هنا
هذه الاعلانات قد تهمك
اخبار محلية
اغلاق